منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ الاسره والمجتمع والتعليم ۝ > عالم حواء

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-25-2010, 10:42 AM
لمحه حب لمحه حب غير متواجد حالياً
مشرفه دنيا الماكولات والمشروبات
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 3,384
افتراضي التسمم عند الأطفال

التسمم هو أي تأثير غير مرغوب به على جسم الإنسان ويمكن أن يحدث بسبب تعرض الجسم الى مواد طبيعية أو مصنعة. إن ظاهرة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]مرتبطة بشكل كبير بمدى الوعي لدي المجتمع وبالطريقة الصحيحة للتعامل مع المواد السامة سواء كانت في البيت أو في أي مكان آخر. لقد تم اجراء هذا البحث لتسليط الضوء على مشكلة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]وخاصة عند الأطفال, ويهدف البحث بشكل عام الى تقليل حالات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]وتقليل معدل الوفيات بسبب [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]عند [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]وذلك من خلال فهم أفضل لمسببات التسمم, وتشخيص أعراض التسمم, وإدارة حالات التسمم. لقد أجري البحث من خلال دراسة حالات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]التي أدخلت الى مستشفى جنين الحكومي خلال الفترة ما بين شهر كانون ثاني عام 2000 و شهر آب عام 2002. لقد بلغ عدد حالات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]التي ادخلت الى مستشفى جنين خلال فترة الدراسة من ألأطفال دون سن الرابعة عشرة 127 حالة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن معظم حالات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]كانت خفيفة لمتوسطة, وأن 74% من حالات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]هي للأطفال دون سن الخامسة, ومعظمهم من الذكور. إن معظم حالات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل](85%) حدثت في البيت, ودخلت الجسم عن طريق الفم وسببت أعراض تسمم في الجهاز الهضمي. لقد كانت المواد الكيماوية وخاصة مبيدات الآفات والمواد البترولية وخاصة الكيروسين (الكاز) هي المسببات الرئيسة لحالات التسمم. تشير نتائج الدراسة كذلك الى أن المجتمع في منطقة الدراسة ليس لدية الوعي الكافي حول التعامل الصحيح مع المواد الكيماوية بشكل عام, والموجودة داخل البيوت بشكل خاص, وذلك من حيث التخزين, ووضع الإشارات اللازمة التي تبين طبيعة المادة, وكذلك الأسعافات الأولية الضرورية في حالات التسمم. عدم الإكتراث وقلة المعرفة لدي الوالدين قد تكون من أهم العوامل التي تؤدي الى تسمم ألأطفال. ولذلك فإن البرامج التعليمية والإرشادية من قبل وزارة الصحة والمنظمات غير الحكومية قد تكون من أهم العناصر الضرورية للتقليل من حالات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]عند الأطفال. إضافة الى ذلك فإن انشاء مركز متخصص لمنع حالات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]سيكون له دور رئيسي في حل مشكلة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]لدي الأطفال.

رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الأطفال, التسمم


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
]علاج السعال و البلغم عند الأطفال: نسمة ربيع هادئة المنتدى العام 2 04-13-2010 07:50 AM
انت مين فى الأطفال دى؟؟؟؟؟؟............ radwan عالم ادم 9 01-27-2010 09:50 PM
وحدات اضاءة لغرف الأطفال دبدوباية ديكورات 3 12-26-2009 03:03 PM
صور أباجورات لغرف الأطفال يجننوا دبدوباية ديكورات 4 12-18-2009 06:56 AM
طرائف الأطفال .. إضحك THE KING الصـــور ومقاطع الفيديو 13 07-24-2009 06:57 AM


الساعة الآن 06:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir