![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
التبادل التجاري العربي الصيني سجل 120 مليار دولار في النصف الأول من 2011 (رويترز)<span dir="ltr"/>* بدأت في الصين فعاليات*الدورة الثانية لمنتدى الصين والدول العربية الاقتصادي والتجاري، بهدف*تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين. * وافتتح جيا شينجلين -كبير المستشارين السياسيين بالحكومة الصينية، ورئيس لجنة المؤتمر الاستشاري السياسي*للشعب الصيني- المنتدى بمدينة* ينشوان، عاصمة منطقة نيجشيا المتمتعة بالحكم الذاتي، التي تضم حوالي 10% من الأقلية المسلمة في الصين. * ويستمر المنتدى مدة خمسة أيام، ويركز على التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول العربية والصين في مجالات الزراعة والعلوم والتكنولوجيا والطاقة والخدمات المالية والسياحة والنشر. * يقام على هامش المنتدى معرض تجاري للمنتجات الغذائية الحلال، والطاقة، ومنتجات الهندسة الكيماوية. * ويشارك في المنتدى*والمعرض حوالي سبعة آلاف*شخص، بينهم 1200 من 76 دولة وأقاليم صينية، بحسب منظمي المنتدى. * ويشهد التبادل التجاري بين الصين والدول العربية نموا متسارعا،*بالرغم من الاضطرابات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط منذ مطلع العام الجاري. * وسجّل حجم هذا التبادل رقما قياسيا بلغ 120 مليار دولار، بزيادة قدرها 36% في النصف الأول من هذا العام. * وتجاوزت قيمة استثمارات الصين الفعلية في الدول العربية 15 مليار دولار، كما أن الاستثمارات في مجال إنتاج الآلات والأجهزة المنزلية الكهربائية وتجميع السيارات، وغيرها من المجالات، لا تزال تنمو باستمرار. |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الفرق بين المدير العربي والمدير الغربي | EzAt99 | اضحك من قلبك | 6 | 04-22-2020 08:30 AM |
| يويتوب العربى شاهد يوتيوب العربى الان 200000000 فيديو أون لاين | الشاطر كوكو | منتدي العاب الكمبيوتر | 0 | 09-27-2010 09:13 PM |
| حل مشكلة منع الموبيلات الصينى فى مصر دلوقتى على الماجيك يلا عيش يا صاحب الموبايل الصينى من dodo | ahmed.dodo | دنيا الجوال | 5 | 03-26-2010 06:39 AM |
| اتحدى كل شباب المنتدى وحتى الصبايا انو تعرفوا من صاحب هذه الصورة في المنتدى؟؟؟؟ | golden man | سلة المحذوفات | 10 | 11-15-2009 09:28 AM |
| أنتقدات فى المنتدى لصالح المنتدى والأعضاء ( نرجو الأشتراك ) eima . | eima | المنتدى العام | 20 | 05-23-2009 07:51 AM |