منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-15-2012, 10:26 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي مسؤول: السعودية تستورد 70% من الأغذية المستخدمة في السوق الم

رئيس هيئة الغذاء والدواء السعودية د. محمد بن أحمد الكنهل



العربية.نت كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية، الدكتور محمد بن أحمد الكنهل، عن وصول نسبة الأغذية المستوردة في السعودية إلى 70% من مجمل الأغذية الموجودة في السوق المحلية، مشيراً إلى أن البرازيل تتصدر الدول التي تستورد منها المملكة أغذيتها.

وأكد الكنهل في تصريحات نشرتها صحيفة الجزيرة السعودية قيام الهيئة بالرقابة على الغذاء المستورد، الذي يعد أكبر مشروع في الهيئة، يمتد على ثلاث مراحل، تبدأ بالذهاب إلى البلد المصدر، والكشف على الغذاء، ومن ثم عبور المنافذ، أما المرحلة اللاحقة فتتمثل في سحب العينات من السوق المحلية؛ للتأكد من سلامتها من خلال مختبرات خاصة بالأغذية؛ وذلك للتحقق من مكونات الغذاء وما قد يرتبط به من ملوثات.

وأضاف الكنهل بأن مختبر رصد سلامة مواد التعبئة والتغليف يُعَدّ الأول من نوعه والوحيد في منطقة الشرق الأوسط حتى الآن، الذي يقوم بقياس نسبة هجرة مواد التغليف إلى الغذاء، وقد حصل المختبر على مراتب متقدمة في 4 اختبارات، وشارك في هذه الاختبارات 26 مختبراً من مختلف أنحاء العالم.

وتشمل الاختبارات تحديد الخصائص الحرارية للبلاستيك، ودراسة ظاهرة الهجرة، وتحليل نفاذية بخار الماء والأكسجين، وتحديد سماكة البلاستيك.

وأوضح أنه رغم حداثة المختبر إلا أنه مجهَّز بأحدث الوسائل المعتمدة في التحاليل الكيميائية، ويديره عدد من المهندسين الكيميائيين السعوديين، الذين تلقوا تدريباتهم في أفضل المختبرات العالمية المتخصصة والمعتمدة في هذا المجال.

جاء ذلك أثناء زيارة وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك ووفده المرافق اليوم للهيئة العامة للغذاء والدواء في مقرها الرئيسي بالرياض، وكان في استقباله الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد بن أحمد الكنهل ونواب الرئيس التنفيذي وكبار المسؤولين بالهيئة.
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسؤول بمجلس الغرف السعودية: لم يرفع الحظر عن استقدام العمالة admin الاخبار الاقتصاديه 0 10-28-2011 11:13 PM
أسعار الأغذية بسوريا ترتفع بـ30% admin الاخبار الاقتصاديه 0 09-27-2011 11:02 PM
قلق بكيسمايو بسبب ندرة الأغذية admin الاخبار الاقتصاديه 0 09-27-2011 12:43 AM
شركة المراعي تستورد 100% من حاجتها من الأعلاف اللازمة لإنتاج الطـبـيـب السوق السعودي للأوراق المالية 0 02-28-2011 07:30 PM
برنامج انشاء اروع المؤثرات والفلاتر المستخدمة في الفوتوشوب بحجم 36 ميجا فقط muhannadcent منتدي البرامج العامه 1 07-18-2010 12:55 AM


الساعة الآن 11:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir