![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
استعادت شركة جنرال موتورز الأميركية لقب أكبر بائع للسيارات في العالم للعام 2011، بعد التفوق على منافستها تويوتا اليابانية التي تضرر إنتاجها جراء كارثتي [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الذين ضربا اليابان في مارس/آذار الماضي، وأيضا فيضانات تايلاند التي أربكت إنتاجها هناك. وقالت جنرال موتورز أمس إنها باعت العام الماضي 9.03 ملايين سيارة في مختلف أرجاء العالم بزيادة قدرها 7.6% مقارنة بـ2010، وهي حصيلة تفوق بأكثر من مليون وحدة ما حققته تويوتا التي احتلت صدارة شركات السيارات عالميا في العام 2008. وكانت الشركة الأميركية قد تربعت على عرش شركات السيارات من حيث المبيعات لأكثر من سبعة عقود قبل أن تطيح بها تويوتا، بعدما هوت مبيعات جنرال موتورز بسبب أزمة مالية، وفي عام 2009*طلبت الشركة إشهار [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] لحماية نفسها من دائنيها، وتدخلت الإدارة الأميركية لإنقاذ الشركة العملاقة من الانهيار. " فولكس فاغن الألمانية احتلت المرتبة الثانية ببيعها 8.16 ملايين وحدة عبر العالم، وجاء تحالف شركتي رينو الفرنسية ونيسان اليابانية*ثالثا بقرابة 8.03 ملايين وحدة "المراتب التالية وجاءت شركة فولكس فاغن الألمانية في المرتبة الثانية ببيعها 8.16 ملايين وحدة عبر العالم بزيادة قدرها 14% مقارنة بسنة 2010، واحتل تحالف شركتي رينو الفرنسية ونيسان اليابانية المرتبة الثالثة بقرابة 8.03 ملايين وحدة. وحلت شركة تويوتا رابعة في مبيعات العام الماضي بـ7.9 ملايين وحدة، وهي تخطط لاستعادة زخمها الإنتاجي وزيادة طاقتها في تصنيع السيارات خلال العام الجاري في مصانع بالبلدان الصاعدة اقتصاديا كالبرازيل والصين، وتستهدف بيع 8.48 ملايين وحدة في 2012. ويرى كوهي تاكاهاشي محلل قطاع السيارات بجي بي مورغان أن أكبر مشكلة تواجهها تويوتا هي أن مبيعاتها لم تكن تنمو في الحقيقة حتى لو لم تقع أية كوارث طبيعية. مشكلات تويوتا وأضاف تاكاهاشي*أن التصنيف ليس هو أهم شيء، بل وجود إستراتيجية للشركة مقنعة للنهوض بمبيعاتها، حيث إنها كانت في مرتبة أقل مقارنة بمنافسيها مثل نيسان فيما يخص طرح سيارات صغيرة في الأسواق الصاعدة. وقد عانت تويوتا في العامين الماضيين من تعاقب حوادث ومشكلات في دورتها الإنتاجية، حيث استدعت قرابة تسعة ملايين سيارة في 2010 بسبب عيوب فنية بما فيها خلل بأنظمة الكبح، وفي العام الماضي عطل زالزال وتسونامي اليابان إنتاجها لعدة أشهر داخل البلاد وفي الخارج. وفي نهاية 2011 ضربت فيضانات تايلاند مصانع أساسية لتويوتا في هذا البلد.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| "وول ستريت": الإسلاميون أكثر قدرة على إنقاذ اقتصاد مصر من ال | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-19-2011 09:55 PM |
| "وول ستريت": الإسلاميون أكثر قدرة على انقاذ الاقتصاد المصري | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-19-2011 09:19 PM |
| "تويوتا" تسحب أكثر من نصف مليون سيارة من الأسواق بسبب عيب فن | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 11-09-2011 12:47 AM |
| اليمنيون يتخوفون من "أضاحي " العيد أكثر من "ضحايا " الاحتجاج | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-31-2011 05:00 AM |
| "كوكا كولا" تتربع على عرش أكثر الشركات شعبية على "الفيس بوك" | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-18-2011 09:02 PM |