![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
ستصل طاقة المصفاة الى نصف مليون برميل يومياتوصلت مؤسسة البترول الكويتية الى اتفاق مع شركة توتال الفرنسية لتصبح شريكا في مشروع مصفاة كويتية صينية مشتركة. ونقل عن وزير البترول الكويتي محمد البصيري قوله انه تم التوصل الى الصفقة بعد انسحاب شركة شل من المحادثات حول الشراكة في مجمع البتروكيماويات الذي يتكلف 9 مليار دولار. وكانت شركة الاعمال الدولية التابعة للمؤسسة الكويتية اتفقت مع شركة سينوبك الحكومية الصينية قبل عامين على بناء المجمع في اقليم غواندونغ جنوبي الصين. وتتفاوض الشركة الكويتية منذ فترة مع كبرى الشركات العالمية لبيع لبيع 20 في المئة من حصتها في المشروع البالغة 50 في المئة. ومن المتوقع ان يبدأ المشروع العمل في 2014 او 2015 متاخرا عن موعد انطلاقه الاصلي في 2013. وستبدأ المصفاة بتكرير ما يصل الى 300 الف برميل يوميا من الخام، الكويتي في اغلبه على ان تصل طاقتها التكريرية الى نصف مليون برميل يوميا في غضون عامين. |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الهند وايران تتفقان على تسوية صفقات تجارية بينهما بالروبية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-20-2012 10:24 PM |
| شل وتوتال تقلصان إنتاج النفط بسوريا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 11-11-2011 03:30 AM |
| إضراب مفتوح لعمال طيران الكويتية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-24-2011 05:17 AM |
| مجلس الشيوخ الامريكي يصدق على مشروع قانون يعاقب الصين | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-11-2011 01:22 PM |
| ارتفاع أسهم السعودية وهبوط الكويتية بأسبوع | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-22-2011 11:52 PM |