منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-08-2012, 12:42 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي تونس تمنح إيطاليا حصتها من الغاز


كشف مسؤول بوزارة الصناعة التونسية اليوم أن بلاده ستتنازل لإيطاليا بشكل مؤقت عن حصتها من إمدادات الغاز الجزائري بسبب ارتفاع قياسي في الطلب على الطاقة نتيجة موجة برد قارس تضرب أوروبا ونقص الإمدادات من روسيا.وأضاف المسؤول أن هذا التنازل جاء بعد مشاورات بين بلاده وإيطاليا وأنه لن يحدث أي نقص في تلبية الطلب الداخلي بتونس نتيجة هذا القرار.
وتستورد روما 90% من حاجياتها من الغاز، وتزودها الجزائر بقرابة 35% عن طريق خط أنابيب يمر عبر تونس.

وأعلنت إيطاليا يوم الاثنين عن إجراءات عاجلة للتعامل مع نقص في إمدادات الغاز الروسي وارتفاع قياسي في الطلب على هذه الطاقة خلال الأيام القليلة الماضية بسبب الأحوال الجوية، وقال وزير الصناعة الإيطالي كورادو باسيرا إن الوضع "حرج".

"
من تدابير أزمة الغاز التي اتخذتها إيطاليا*قطع إمدادات النفط عن صناعات محددة*لتشغيل محطات تعمل بمشتقات النفط لتسد جزئيا نقص الإنتاج لدى محطات طاقة تعمل بالغاز
"تدابير أزمة


وعقدت حكومة روما اجتماع أزمة مع مسؤولين في القطاع الصناعي لبحث نقص الإمدادات، وتقرر عقب الاجتماع تنفيذ اتفاقات سابقة تسمح بقطع إمدادات النفط عن صناعات محددة وتوجيهها لتشغيل محطات تعمل بمشتقات النفط لتسد جزئيا نقص الإنتاج لدى محطات طاقة تعمل بالغاز.ودعت لجنة أزمة الغاز الإيطالية إلى ضخ المزيد من المخزون الإستراتيجي من الغاز وزيادة الإنتاج المحلي من هذه المادة والبحث عن بدائل عن الغاز المستورد، وتسلمت ايطاليا كميات غاز أقل بـ20% من روسيا الاثنين الماضي، في حين تسببت عواصف في تأخر وصول ناقلات محملة بالغاز المسال من قطر.

وتستعمل إيطاليا الغاز الطبيعي لإنتاج نصف الطاقة المنتجة في محطاتها، وقال المدير التنفيذي لشركة إيني العملاقة باولو سكاروني إن قطع إمدادات النفط عن صناعات معينة وإجراءات أخرى ستؤدي لتوليد نحو 25 مليون متر مكعب، أي من*8 إلى 9% من حجم الاستهلاك بإيطاليا.

ارتهان للاستيراد

وتوقع سكاروني أن ترجع الأمور إلى وضعها الطبيعي في الأسبوع المقبل، واستهلكت إيطاليا في 2010 نحو 78 مليار متر مكعب من الغاز، 90% منها جاءت عن طريق الاستيراد، وتأتي 22% من مجموع مستوردات إيطاليا من الغاز من روسيا و25% من الجزائر.كما تستورد روما الغاز من ليبيا عن طريق خط "غرين ستريم" الذي أعيد تشغيله قبل بضعة أسابيع بعد انقطاعه نتيجة الحرب التي دارت في البلاد العام الماضي.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نوكيا تمنى بخسائر كبيرة admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-26-2012 09:13 PM
فريدي ماك تمنى بخسائر ضخمة admin الاخبار الاقتصاديه 0 11-04-2011 12:01 AM
تعلن شركة الأحساء للتنمية عن توقيع العقد النهائي لبيع حصتها الطـبـيـب السوق السعودي للأوراق المالية 0 12-12-2010 01:20 AM
تعلن شركة الأحساء للتنمية عن بيع حصتها المشاعة في أرض مخطط ا الطـبـيـب السوق السعودي للأوراق المالية 0 12-07-2010 01:00 AM
سوء التنظيم يجبر مالي على الغاء حصتها التدريبية بأمم افريقيا beckham صدى الملاعب العربيه والعالميه 1 01-15-2010 06:58 PM


الساعة الآن 06:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir