منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-14-2012, 04:21 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي احد مؤسسي "فيسبوك" يتخلى عن جنسيته الاميركية عشية طرح اسهمها

اعلن احد مؤسسي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ادواردو سيفيرن عن تخليه عن جنسيته الاميركية عشية طرح اسهم الشركة للعامة يوم الجمعة.

وسيتجنب سيفيرن البرازيلي المولد من دفع ضريبة مالية تقدر بحوالي 600 مليون دولار اميركي (373 جنية استرليني) عندما يحصل على حصته من ارصدة "فيسبوك" التي تعرضها عليه.

وقال ناطق ان فيرون "وجد ان اقامته في سنغافورة مناسبة له حيث انه يخطط للعيش هناك لمدة طويلة".

وانتقل سيفيرن الى سنغافورة ليعلن بعدها حصوله على جنسيتها في ايلول (سبتمبر) 2011.

ولم يكشف عن هذا القرار الا الاسبوع الماضي بعدما نشرت مصلحة الضرائب الاميركية لائحة بأسماء الاميركيين الذين تخلوا عن جنسيتهم.

ويعيش سيفيرن في سنغافورة منذ عام 2009.

وكان سيفرن هرب الى ميامي في عام 1993 بعدما اكتشف والده اسمه مدرج على لائحة العصابات المختصة بخطف الافراد وطلب فديةلاطلاق سراحهم.

وتأمل "فيسبوك" بجمع حوالي 10.6 مليار دولار اميركي (6.6 مليار جنية استرليني) عند طرح اسهمها للبيع بصورة مبدئية على العامة يوم الجمعة، الامر الذي يعتبر الاكبر لشركة تكنولوجية.

ومن المتوقع ان تقيم الشركة بحوالي 96 مليار دولار اميركي (60 مليار جنية استرليني).

ويملك سيفيرن حوالي 4 في المئة من اسهم الموقع والذي يضيف الى ثروته الخاصة حوالي 4 مليار دولار اميركي ( 2.5 مليون جنية استرليني).

وفي حال بقي مواطنا اميركيا كان سيتوجب عليه دفع ضريبة مالية لمصلحة الضرائب.

ويعتبر سيفيرن ممن ساهموا في انجاح موقع "فيسبوك" في بدايته.

وكان سيفيرن اول مدير مالي لـ "فيسبوك" والذي خصص الاموال اللازمة لمساعدة مارك زوكيربيرغ لينشئ صفحته الاجتماعية الذي ما لبث ان استقال بعد مشاكل نشبت مع زوكيربيرغ في عام 2010.
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مؤسس فيسبوك يتخلى عن جنسيته الأمريكية admin الاخبار الاقتصاديه 0 05-11-2012 11:10 PM
صراع بين شركات" النطاق الأصفر" السعودية لجلب موظفي "الأحمر" admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-20-2012 08:12 PM
العساف لـ"العربية": منتجات "صدارة" ستكون قاعدة لصناعات أخرى admin الاخبار الاقتصاديه 0 10-09-2011 12:02 AM
لأول مرة على النت "Half life2" + جميع "الإضافات MODS " بعدة روابط linkin park منتدي العاب الكمبيوتر 2 08-10-2010 04:04 AM
الإمارات تسعى لاستغلال "صحوة النهاية" أمام هندوراس "المفاجأة" EzAt99 صدى الملاعب العربيه والعالميه 2 10-01-2009 07:05 AM


الساعة الآن 07:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir