![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
يجتذب اقليم كردستان العراق العديد من شركات النفط العالميةقالت شركة "توتال" الفرنسية الثلاثاء انها استحوذت على حوالي 35 في المئة من موقعين للتنقيب في اقليم كردستان العراق، الامر الذي يثير تحفظات الحكومة العراقية التي تحاول الحد من تعامل الشركات مباشرة مع هذا الاقليم. واضافت الشركة الفرنسية ان "موقعي التنقيب هما: الحرير وسفين وتملكهما الشركة الامريكية "ماراثون اويل"، مشيرة الى ان "الشركة ملتزمة بتطوير قطاع النفط في العراق"، وذلك بحسب "رويترز". وقال ناطق باسم شركة "توتال": "انه تم ابلاغ السلطات العراقية بخطط الشركة في المنطقة بشكل مسبق". وتأتي استثمارات "توتال" في الاقليم سعياً منها لزيادة انتاجها السنوي من النفط بمعدل 2.5 في المئة وبمعدل سعر برميل يساوي 100 دولار اميركي حتى نهاية 2015. وكان رئيس شركة "توتال" كريستوف دي مارجري اعلن في شباط/فبراير نية الشركة الاستثمار في كردستان العراق نظراً للتسهيلات الموجودة في الاقليم مقارنة بالمناطق الاخرى في العراق. ولم يصدر أي تعليق عراقي رسمي عن الخطوة التي قامت بها "توتال" حتى هذه الساعة. |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| قطر تشتري 3% من توتال الفرنسية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 04-21-2012 08:51 AM |
| الشرطة الفرنسية و"قمع حرية التعبير من المنبع" | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 11-07-2011 02:21 AM |
| عقود نفط كردستان العراق "غير قانونية" | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-10-2011 09:14 AM |
| "توتال" الفرنسية توقف نشاطها بقطاع النفط في سوريا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-21-2011 10:33 PM |
| اردوغان يصف تنقيب قبرص وإسرائيل عن الغاز بـ"الجنون" | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-21-2011 02:10 AM |