![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
عوض الرجوب-الخليل
طلبت الحكومة الفلسطينية في رام الله برئاسة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] -عقب اجتماع لها اليوم- بعقد قمة عربية طارئة وفورية لمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي على مقدرات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]، ومحاولات تقويض دور السلطة ومكانتها على خلفية قرار تل أبيب بداية الشهر الجاري حجز أموال الضرائب المستحقة للسلطة ردا على قرار [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] في 29 من نوفمبر/تشرين الثاني ترقية مكانة فلسطين إلى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. وطالبت الحكومة بضرورة تنفيذ قرارات القمة العربية بتوفير شبكة الأمان والمقدرة بمائة مليون دولار شهريا، وتحويل الأموال اللازمة لتمكين السلطة من الوفاء باحتياجات الشعب الفلسطيني وقدرتهم على الصمود، مطالبة باتخاذ إجراءات عاجلة من أجل إنقاذ السلطة من الأزمة المالية الخانقة والحيلولة دون انهيارها. وأعربت*حكومة فياض*عن أملها بزيادة قيمة شبكة الأمان العربية إلى 240 مليون دولار شهرياً طالما استمرت إسرائيل في القرصنة على الأموال الفلسطينية، واستمر تأخر تحويل المساعدات الملتزم بها من لدن الدول المانحة. " مسؤول*بالجامعة العربية قال قبل أيام إنه لا يوجد موعد رسمي حتى الآن لتحويل دعم مالي عربي شهري بقيمة مائة مليون دولار للسلطة الفلسطينية " المعونات العربية وكان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بـ[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] قال بالرابع عشر من الشهر الجاري إنه لا يوجد موعد رسمي حتى الآن لتحويل دعم مالي عربي شهري بقيمة مائة مليون دولار للسلطة الفلسطينية، وأوضح محمد صبيح أن وزراء الخارجية العرب يتشاورون مع دولهم حيث يعتمد الأمر على ظروف كل دولة. وحذرت السلطة من مخاطر العدوان الإسرائيلي "على دور السلطة الوطنية وقدرتها على القيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه أبناء شعبنا، وقدرتهم على الصمود على أرضهم" مؤكدة أنها "في حالة انعقاد دائم لبلورة السبل الكفيلة بمواجهة هذا العدوان وتداعياته الخطيرة، والتي فاقمت بصورة غير مسبوقة من الأزمة المالية التي تواجه السلطة الوطنية". وكان وزير المالية الإسرائيلي قال بداية الشهر الجاري إن قرار تجميد تحويلات أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل نيابة عن السلطة يشمل 460 مليون شيكل (حوالي 92 مليون يورو) كان يفترض تحويلها خلال الشهر الحالي، وقبل أيام صرح وزير الخارجية [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] -الذي قدم استقالته- بأن إسرائيل ستحجب إيرادات الضرائب عن السلطة حتى مارس/آذار المقبل على الأقل.
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| السلطة الفلسطينية تمر بأسوأ أزمة مالية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 07-03-2012 07:12 AM |
| السلطة الفلسطينية تواجه أسوأ أزمة مالية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 07-01-2012 05:51 AM |
| أزمة السلطة تهدد شركات أدوية بفلسطين | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 03-24-2012 04:50 AM |
| تقشف السلطة الفلسطينية يهدد الموظفين | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 03-19-2012 10:55 PM |
| أزمة مالية داهمة تهدد أوروبا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-23-2011 08:50 PM |