منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-24-2013, 08:15 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي نوكيا عادت للربحية عام 2012

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية لصناعة الهواتف المحمولة أنها تمكنت من تحقيق أرباح صافية بلغت 255 مليون يورو (339 مليون دولار) في الربع الأخير من العام الماضي.


وكانت الشركة قد منيت في نفس الفترة من العام 2011 بخسائر بلغت 1.07 مليار يورو والتي تضمنت شطب ديون وحدتها التي تقدم رسم الخرائط الرقمية وخدمات المواقع الاجتماعية.*

ورغم أرباحها في الربع الأخير من العام الماضي فإن مجلس إدارة نوكيا اقترح عدم توزيع أرباح على المساهمين للعام 2012.

ونشرت الشركة في وقت سابق من الشهر الجاري نتائج أفضل من المتوقع*بالنسبة لقطاع الأجهزة الرئيسية وقسم الخدمات والمشروع المشترك نوكيا سيمنس نيتوركس.*

وتراجعت مبيعات نوكيا بالربع الأخير بنسبة20% على أساس سنوي إلى ثمانية مليارات يورو، ولكنها كانت مرتفعة في الربع الثالث.*

وقالت نوكيا إنها تمكنت من بيع*86.3 مليون هاتف محمول في الربع الأخير من 2012*متضمنة 15.9*مليون هاتف ذكي.

وتراجعت مبيعات نوكيا من الهواتف الذكية بنسبة 55% على أساس سنوي بينما ارتفعت بنسبة 26% في الربع السابق عليه.*وتراجعت المبيعات الكلية للهواتف المحمولة بنسبة 24% على أساس سنوي.*

وتعليقا على نتائج الشركة، قال الرئيس التنفيذي لنوكيا ستيفن إيلوب إنه مسرور بفضل تحقيق أرباح* تشغيلية بالربع*الأخير وطوال عام 2012. وأضاف أن الجهود ستتواصل*لإدارة التكاليف لضمان استمرار تحقيق الأرباح.*

وعلى مدار كامل العام، تضاعفت أرباح تشغيل نوكيا إلى 2.3 مليار يورو بينما تراجع حجم المبيعات بنسبة 22% إلى 30.2 *مليار يورو.
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نوكيا تمنى بخسائر كبيرة في الربع الاول من 2012 admin الاخبار الاقتصاديه 0 04-19-2012 11:02 AM
هو غايب ليه princess منتدى الترحيب والاهداءات 4 08-23-2010 09:45 AM
كلمات غاية ف الروعة دبدوباية المنتدى العام 5 11-26-2009 05:36 PM
صور في غايت الجمال waled salah الصـــور ومقاطع الفيديو 8 05-05-2009 10:51 PM
غادة الكاميليا...........رواية radwan منتدي الفنون الادبيه 4 11-13-2008 12:36 AM


الساعة الآن 03:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir