![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
الثلاثاء، 24 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 13:35 (gmt+0400)
دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)* -- أشارت شركة "أو أم في" النمساوية، الثلاثاء، إلى زيادة في إنتاجها النفطي في ليبيا إلى نحو 25 ألف برميل يومياً، خلال الربع الاول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً لتقرير. وعزت أكبر شركة نفطية بالنمسا تحسن الإنتاج، وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الليبية، إلى استقرار الأوضاع الأمنية في ليبيا خلال هذه الفترة. وفي أعقاب دحر نظام العقيد الراحل، معمر القذافي، تحفزت شركات النفط الغربية للعودة إلى ليبيا، ولكن هذه المرة من دون قوانين وتشريعات صارمة كما كان من قبل، والتي أدت، في السابق، إلى ترددها في استثمار مليارات الدولارات، لرفع حجم الإنتاج الليبي من النفط. ومن بين شركات النفط الأجنبية العاملة في ليبيا: "إيني" الإيطالية، و"توتال" الفرنسية، و"كونوكو فيليبس"، و"ماراثون" الأمريكية، و"هيس"، و"أوكسيدنتال." وكان الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، يفرض ضرائب على الشركات الأجنبية تصل إلى 93 في المائة من إنتاجها من النفط الليبي. وقبل اندلاع الحرب الأهلية، كانت ليبيا تنتج نحو 1.6 مليون برميل من النفط يومياً، تسيطر شركة النفط الليبية على 1.1 مليون برميل منها. ومن المتوقع*أن تتمكن ليبيا من العودة لإنتاج النفط وفق مستويات ما قبل الحرب خلال 15 شهراً. الأكثر تصفحاً |
![]() |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ارتفاع سعر الذهب ينعش تجارة "المقلَّد" في السعودية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 03-22-2012 07:52 PM |
| إيران تخرق "الحصار النفطي" بصفقات المقايضة | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 03-07-2012 03:48 AM |
| ارتفاع أرباح " بي بي" في الربع الثالث والشركة تقول إنها "نقط | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-24-2011 11:40 PM |
| ارتفاع "مؤشر البؤس" الامريكي لأعلى مستوى منذ 1983 | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-19-2011 07:52 PM |
| ليبيا تتجه لرفع انتاجها النفطي بوتيرة أسرع وسط تحديات الاعما | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-16-2011 09:12 PM |