![]() |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
قال السودان إنه سيبدأ تصدير الذهب لأول مرة الأسبوع المقبل وسط آمال بأن تساعد عائدات مصفاة جديدة للذهب في تعويض الأضرار الاقتصادية الناجمة عن خسارة إيرادات النفط.
وأفادت وكالة السودان للأنباء (سونا) بأن السودان سيصدر مائة كيلوغرام من الذهب بقيمة*5.6 ملايين دولار، وهي أول شحنة منذ بدء تشغيل مصفاة للذهب والفضة في سبتمبر/أيلول الماضي. وتأمل الحكومة أن تنتج المصفاة الحكومية الموجودة بالخرطوم الذهب وفقا للمعايير العالمية، وتساعد في خفض كمية المعدن النفيس التي تهرب للخارج. ويعقد السودان الآمال على بيع ذهب بقيمة تصل ثلاثة مليارات دولار هذا العام، أي مثلي إيراداته من الذهب العام الماضي. يُذكر أن السودان فقد ثلاثة أرباع إنتاجه النفطي عندما أصبح جنوب السودان دولة مستقلة في يوليو/ تموز العام الماضي. وكان النفط يسهم بأكثر من 50% من إيرادات الدولة.
|
![]() |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| السودان يسعى لزيادة إنتاج الذهب | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 07-19-2012 12:47 AM |
| السودان يبدأ تداول الجنيه بسعر منخفض | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 05-21-2012 11:00 AM |
| حكومة جنوب السودان تهدد بايقاف تصدير النفط عبر شمال السودان | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-15-2012 01:00 AM |
| التضخم في السودان قد يرتفع إلى 17 % العام القادم | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-01-2011 04:02 AM |
| السودان يتوقع 4 مليارات دولار عائدات من تصدير الذهب خلال 201 | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-02-2011 06:14 PM |