![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
قال مسؤول كبير بوزارة الخزانة الأميركية إنه يجب على البنوك الروسية الكبرى الحذر من التعامل مع مؤسستين ماليتين سوريتين مدرجتين على القائمة السوداء الأميركية.
وحذر من أن البنوك الأميركية وغيرها يمكن أن توقف التعامل معها نتيجة لذلك. وأوضح المسؤول أن الخارجية الأميركية تعتقد أن بنوكا روسية تواصل التعامل مع البنك المركزي السوري والمصرف التجاري المملوك للدولة، وكلاهما مدرج على القائمة السوداء الأميركية. ورفض تحديد البنوك الروسية الكبرى المعنية بالتحذير، وبدا أن تعليقاته موجهة لتلك البنوك وكذلك إلى المؤسسات المالية الأميركية وغيرها التي قد تتعاون معها. وقال أيضا "تلك البنوك الروسية الكبرى المندمجة بدرجة كبيرة في النظام المالي العالمي والتي سعت بجد في السنوات الماضية لتأسيس سمعة طيبة في مكافحة التمويل غير القانوني تواجه حاليا خطرا داهما على سمعتها لمواصلتها العمل مع القطاع المالي السوري ولاسيما هاتين المؤسستين". وذكر المسؤول أنه بالإضافة إلى كونهما مدرجتين على القائمة السوداء بالولايات المتحدة فهما تخضعان أيضا [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] من [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] والجامعة العربية وأستراليا واليابان، وهو ما يوسع دائرة البنوك التي قد تنأى بنفسها عن التعامل مع المؤسسات الروسية التي تتعامل معهما. وكانت تقارير إعلامية نقلت عن محافظ المركزي السوري قوله إن على القطاعين العام والخاص التطلع إلى البنوك الروسية لإتمام أعمالهما الأجنبية. ولم يتضح لماذا اختار المسؤول الكبير بالخارجية الأميركية *الحديث علنا بشأن المسألة الآن، أو ما إذا كان هذا جزءا من إستراتيجية أميركية أوسع لتغيير السياسة الروسية تجاه دمشق.
|
![]() |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| أميركا تعاقب شركات تتعامل مع إيران | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-13-2012 07:40 AM |
| شركة روسية تطور حقل نفط إيراني | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-18-2011 08:21 PM |
| كيف تتعامل مع الناس لكي تكسب حبهم | نسمة ربيع هادئة | المنتدى العام | 3 | 04-10-2010 01:07 AM |
| كيف تتعامل مع زوجتك | vindiesel | عالم ادم | 23 | 01-06-2010 08:19 AM |
| كيف تتعامل مع الشخصية المزاجية؟ | دبدوباية | المنتدى العام | 4 | 12-26-2009 04:38 PM |