![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
تطبق إندونيسيا نظام الكوتا على واردات لحوم الأبقارتقدمت الولايات المتحدة بشكوى لدى منظمة التجارة العالمية ضد القيوض التي تفرضها إندونيسيا على الواردات من محاصيل البساتين والمنتجات الحيوانية. ووضعت إندونيسيا في عام 2011 شروطا صارمة لاستخراج تصاريح لاستيراد المنتجات ذات الأصول النباتية. كما تطبق إندونيسيا نظام الكوتا (الحصة) على الواردات من لحوم الأبقار ومنتجات حيوانية أخرى، وهو ما تقول الولايات المتحدة إنه شهد "تخفيضات حادة". وقالت الولايات المتحدة إن هذه التحركات مصممة لحماية الصناعة المحلية في إندونيسيا وانها تشكل انتهاكا لقواعد منظمة التجارة العالمية. كما ذكرت أن هذه القواعد أضرت بالصادرات الأمريكية إلى إندونيسيا. وقال الممثل التجاري الأمريكي رون كيرك في بيان إن "النظام المعقد وغير العادل للترخيص بالاستيراد في إندونيسيا يؤثر على نطاق واسع على الصادرات الزراعية الأمريكية." وأضاف كيرك "أصبح هذا عائقا خطيرا أمام دخول الصادرات الزراعية الأمريكية لإندونيسيا، بما يحد من إتاحة منتجات أمريكية عالية الجودة للمستهلكين الإندونيسيين." وقالت الولايات المتحدة إنها طلبت إجراء مشاورات مع إندونيسيا بموجب بنود تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية. |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الهند تشكو الولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 04-11-2012 01:06 AM |
| الولايات المتحدة تشكو الصين لمنظمة التجارة بسبب صادرات" الأت | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 03-12-2012 11:40 PM |
| روسيا تنضم لمنظمة التجارة العالمية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 11-10-2011 11:00 PM |
| عقبات انضمام السودان لمنظمة التجارة | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-12-2011 05:30 AM |
| الصين تتهم أمريكا بانتهاك احكام منظمة التجارة العالمية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-03-2011 10:00 PM |