![]() |
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
يجب على المرأة الحامل أن تتجنب تناول بعض الأدوية التي قد تؤثر سلبًا على الجنين، وربما تحدث لها تشوهًا _لا سمح الله_، ومؤخرًا حذرت كلية الصيدلة في جامعة حائل النساء الحوامل، أو اللاتي ينوين الحمل من تناول مستحضر “إيزوتريتينوين” والمسوق بالاسم التجاري روأكوتين، زيراكتان، وكيورأكني، والذي يستخدم لعلاج حب الشباب، والسبب يعود إلى كون هذا الدواء يسبب تشوهً للأجنة عند أخذه قبل الحمل بفترة حوالي 3 أشهر وأحيانًا تصل إلى 6 أشهر، وأيضًا عند أخذه خلال فترة الحمل.
للقراءة المزيد عبر هالرابط [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] |
|
#2
|
|||
|
|||
|
شكراً جزيلاً موضوع مميز نتمنى منك المزيد عزيزي وجدان الرياض...
ننتظر جديدكم |
![]() |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| للأجنة, الشباب», تشوهاً, خشبة, عماد, «حب |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| #نتائج_الثانوية_العامة #الكويت أسماء جميع #الطلاب #الناجحين | عقارات | المنتدى العام | 0 | 06-27-2014 05:44 AM |