![]() |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
الجمعة، 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 15:09 (GMT+0400)
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رفعت السلطات الأمريكية تقديراتها لحجم الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الإعصار الاستوائي "ساندي"، الذي ضرب مناطق واسعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، إلى ما يقرب من 50 مليار دولار. ورغم أن شركة EQECAT الأمريكية المتخصصة في تقييم مخاطر الكوارث، كانت قد وضعت حصيلة الخسائر المحتملة، في تقديرات سابقة، ما بين 10 و20 مليار دولار، فقد عادت الشركة نفسها الجمعة، لتضع تقديراتها للخسائر الناجمة عن الإعصار، بما بين 30 و50 مليار دولار. وأجبر الإعصار، الذي خلف دماراً واسعاً في المناطق التي مر بها، ومنها العاصمة الأمريكية واشنطن، ومدينة نيويورك، شركات الطيران، سواء المحلية أو الدولية، على إلغاء عشرات الآلاف من الرحلات الجوية من وإلى مناطق شرقي الولايات المتحدة، التي تُعد الأكثر كثافة سكانية في الولايات المتحدة. كما دفع الإعصار، الذي تسبب بارتفاع مستوى مياه المحيط الأطلسي مما أدى إلى غرق أحياء بأكملها، إدارة الرئيس، بارك أوباما، إلى إعلان الولايات الشرقية مناطق "كارثة كبرى"، كما أجبر الآلاف على التوجه إلى مناطق أكثر ارتفاعاً، وتوقف حركة النقل بصورة شبه كاملة في تلك المناطق. وأجبر الإعصار كذلك المسؤولين الأمريكيين على وقف التداول في بورصة نيويورك، في إجراء نادر يتم للمرة الثالثة، خلال ما يقرب من 50 عاماً، حيث سبق أن تم تعطيل العمل بالبورصة مرتين فقط، الأولى عام 1969 جراء عاصفة ثلجية، والثانية عام 1985، نتيجة الإعصار "غلوريا." وتضع السلطات الأمريكية الإعصار "ساندي" ضمن أكثر أربعة كوارث تكلفة اقتصادية في تاريخ الولايات المتحدة، إلى جانب كل من إعصار "أندرو" في عام 1992، وهجمات 11 سبتمبر/ أيلول من العام 2001، وإعصار "كاترينا" في عام 2005. ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بما يتوافق مع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط. روابط ذات علاقة الأكثر تصفحاً |
![]() |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| 3 مليارات دولار خسائر "ساندي" | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-29-2012 01:13 AM |
| 6.2 مليار دولار خسائر "مايكروسوفت" جراء استحواذها على "ايه ك | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 07-19-2012 04:17 PM |
| اتهام شركة "أوليمبوس" بالتستر على خسائر تصل إلى 1.7 مليار دو | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 03-07-2012 03:48 AM |
| 53 مليار دولار تضخها "أرامكو" و"سابك" في مشاريع عملاقة | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-06-2012 11:51 PM |
| "يو بي اس" يتوقع خسائر مقدارها مليارا دولار بسبب تعاملات غير | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-17-2011 10:16 AM |