منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-31-2012, 10:22 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي إيران تفاوض بشأن عقود طاقة


قال المدير العام لشركة نفط الجرف القاري بإيران محمود زيركجيان زادة إن هناك مفاوضات جارية مع جهات لم يسمها لإبرام عقود في مجالي النفط والغاز بقيمة 15 مليار دولار.وتندرج هذه المفاوضات ضمن الخطة الإنمائية الخامسة التي تتطلب استثمارات بقيمة 36 مليار دولار لصيانة وزيادة إنتاج النفط في منطقة الخليج.

وتأتي هذه المفاوضات في وقت تشدد فيه أوروبا والولايات المتحدة حصارها المالي والاقتصادي على طهران لتقليص إيراداتها النفطية على خلفية الاشتباه في الطابع العسكري [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل].وفي هذا الصدد ذكر مصدر في حكومة برلين أن المستشارة الألمانية أ[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ستستغل زيارتها للصين الأسبوع الجاري لدفع بكين لخفض مستورداتها من الخام الإيراني، وقد سبقها إلى هذا الأمر وزير الخزانة الأميركية [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] قبل أسابيع.<a onclick="javascript: if (document.all) window.document.body.scrollTop=0; else window.pageYOffset=0; return false; " href="http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/87F5C3D3-C5B7-4AC8-8605-8390C46F5397.htm#" border="0"/>

"
وزير المالية الهندي قالت بشيكاغو أن بلاده لن تقطع وارداتها من النفط الإيراني لأن طهران من الموردين الأساسيين لاقتصادها الصاعد
"انتصار لإيران

وفي سياق متصل، صرح وزير المالية الهندي براناب موخرجي في شيكاغو بأن بلاده لن تقطع وارداتها من النفط الإيراني، وقال إن طهران من بين أهم الدول التي تزود الاقتصاد الصاعد للهند بحاجياته الطاقية، وبالتالي لا يمكن لنيودلهي –يضيف الوزير- مباشرة تقليص
كبير لوارداتها من النفط الإيراني.<a onclick="javascript: if (document.all) window.document.body.scrollTop=0; else window.pageYOffset=0; return false; " href="http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/87F5C3D3-C5B7-4AC8-8605-8390C46F5397.htm#" border="0"/>

واستوردت الصين والهند قرابة 34% من صادرات إيران النفطية في الفترة بين يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول 2011 حسب بيانات وكالة الطاقة الدولية.<a onclick="javascript: if (document.all) window.document.body.scrollTop=0; else window.pageYOffset=0; return false; " href="http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/87F5C3D3-C5B7-4AC8-8605-8390C46F5397.htm#" border="0"/>

ويرى محللون أن ممانعة الصين والهند على مسايرة مساعي الغرب في محاصرة إيران ماليا تعد انتصارا سياسيا لطهران ولكنه من غير الواضح كيف ستتغلب الشركات الهندية والصينية على مسألة سداد مستحقات النفط الإيراني، في ظل تشديد العقوبات المالية على أي تعاملات بشأن نفط إيران من خلال القنوات المالية الدولية المعتادة؟



تركيا ترفض

وصرح ناطق رسمي باسم وزارة الطاقة التركية اليوم بأن أنقرة لن توقف استيراد النفط الإيراني إلا إذا أقر حظر عليه في [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]، مضيفا أن بلاده غير ملزمة باتباع العقوبات الأوروبية أو الأميركية على طهران.

وحسب بيانات رسمية فإن تركيا استوردت 49% من وارداتها النفطية خلال الأشهر الإحدى عشر من العام الماضي من إيران، حيث استوردت نحو 17 مليون طن من الخام، ضمنها أكثر من ثمانية ملايين من طهران.ونقل عن مسؤولين في قطاع الطاقة بتركيا أن أنقرة رفعت دعوى للتحكيم الدولي ضد إيران بخصوص السعر الذي تدفعه مقابل وارداتها من الغاز الإيراني، بعدما رفضت طهران الاستجابة لمطالب أنقرة بتخفيض السعر الذي تعتبره مرتفعا.<a onclick="javascript: if (document.all) window.document.body.scrollTop=0; else window.pageYOffset=0; return false; " href="http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/87F5C3D3-C5B7-4AC8-8605-8390C46F5397.htm#" border="0"/>




وتستورد تركيا قرابة عشرة مليارات متر مكعب من الغاز الإيراني كل سنة، بحيث تعد طهران ثاني مصدر لأنقرة في مجال الغاز بعد روسيا. "
24 سفينة لنقل الحبوب على الأقل تتجه نحو الموانئ الإيراني لا تستطيع تفريغ حمولاتها بفعل تداعيات العقوبات الغربية على طهران
"شحنات حبوب

وفي خبر ذي صلة، كشفت مصادر بقطاع الشحن الدولي أن 24 سفينة لنقل الحبوب على الأقل تتجه نحو الموانئ الإيراني*لا تستطيع تفريغ حمولاتها بفعل تداعيات العقوبات الغربية على طهران، وتحمل هذه السفن نحو 480 ألف طن.



وأدى تشدد أوروبا وأميركا في سد منافذ التمويل الدولي في وجه القطاع المالي الإيراني إلى تعقد عملية تسديد شحنات الحبوب إلى إيران، حيث تفضل الجهات الموردة لطهران عدم بلوغ الموانئ الإيرانية قبل التأكد من تسلمها مدفوعات مقابل الشحنات.


رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المغرب يوسع استغلال طاقة الرياح admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-06-2012 09:40 PM
إيران تثير مخاوف الكويت بشأن انتاج النفط من "الجرف القاري" م admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-03-2012 02:50 AM
قبرص: لا تفاوض على حقوقنا بالغاز admin الاخبار الاقتصاديه 0 09-30-2011 10:06 PM
العراق يزيد طاقة تصدير النفط admin الاخبار الاقتصاديه 0 09-29-2011 08:32 PM
أسماء الله الحسنى لها طاقة شفائية Silver المواضيع والأحاديث الغير صحيحة 3 01-25-2010 06:27 AM


الساعة الآن 09:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir