![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
خلافات بشأن منصب الأمين العامأعلن وزير النفط السعودي، علي النعيمي، أن منظمة الدول المصدرة للنفط، أوبك، قررت الإبقاء على سقف إنتاجها الحالي. وقال النعيمي، في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع المنظمة في فيينا، اليوم الأربعاء، "سنبقي على الإنتاج الحالي، الذي هو حاليا 30 مليون برميل يوميا". كما تقرر في الاجتماع تمديد فترة أمين عام المنظمة، الليبي عبد الله البدري عاما إضافيا. ويعتقد أن الوزراء لم يتصلوا إلى اتفاق بشأن خلافته في المنصب. وسبق للبدري أن شغل منصب الأمين العام في أوبك لفترتين سابقتين. وتقدم للمنصب ثلاثة مرشحين هم: ماجد منيف، وهو محافظ سابق لدى أوبك عن المملكة العربية السعودية، ووزير النفط الإيراني السابق، غلام حسين نزاري، ووزير النفط العراقي السابق، ثامر غضبان. وأوضح وزير النفط السعودي أن أوبك ستعقد اجتماعها المقبل في 31 من شهر مايو. |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| أوبك قد تثبت سقف الإنتاج الحالي | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-11-2012 12:34 AM |
| الرياض تبقي إنتاجها النفطي مرتفعا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 07-11-2012 12:25 AM |
| أوبك تثبت سقف إنتاجها النفطي | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 06-14-2012 08:25 AM |
| أوبك قد تثبت إنتاجها بالاجتماع المقبل | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 05-26-2012 12:24 AM |
| أوبك ترفع إنتاجها للمرة الأولى منذ 3 سنوات | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-14-2011 10:00 PM |