منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ الســوق التجــاري ۝ > سوق السعودية التجاري > إعـلانات بيـع وشــراء متفـرقة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-25-2021, 05:07 AM
سمير كمال سمير كمال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 43,860
افتراضي تنمية مهارات الطفل عن طريق اللعب




تنمية مهارات الطفل عن طريق اللعب
كيف تقضينالوقت مع طفلك؟!
هل تجدينصعوبة في التعامل مع طفلك؟ هل هو كثير الحركة؟ هل يعبث بكل شيء في البيت؟ هل
تصرخين وتضربين؟ هل يطيع أوامرك؟ اسمحي لي أن أطرح عليك سؤالا آخر: كيف تقضين
الوقت مع طفلك؟
إن طفلا كهذاإنما يشعر بالملل.. وربما يكون بطبيعته ملولا.. والفراغ الذي يعيش فيه يزيدملله.. نعم إن الطفل في سن ما قبل المدرسة يمكنه أن يشعر بالملل أيضا. والأم
الواعية هي التي تشغل وقت وعقل طفلها في أشياء مفيدة بطريقة شيقة, تنمي ذكاءه . [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
رأيت في أحدالأفلام التسجيلية..أنثى فيل في حديقة حيوانات,أنثى الفيل لذكائها تشعر بالملل الشديد لأنها تعيش في الأسر وليس في البرية. ولذلك
فكرت الحارسة التي تقوم على شئون الفيلة في أكثر من طريقة لتثير تفكيرها وتتحدى
ذكاءها ومن ثمّ تشعر الفيلة بوجودها فتسعد ويذهب عنها الضجر والملل [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
فماذا فعلت؟أعطت الفيلة فرشاة ووضعت أمامها لوحةفارغة وحثتها على الرسم. وبينما تساعدها الحارسة على وضع الفرشاة في الألوان
تستمتع أنثى الفيل بالرسم فهي تحب الرسم!! وتباعلوحاتها أيضا لزوار الحديقة.
هذا حال أنثىالفيل.. فما بال حال أطفالنا؟ نتركهم بالساعات أمام جهاز التليفزيون .. همنا الأول
أن يصمتوا.. نتزاور.. نتحدث بالساعات في التليفون.. وبعد ذلك نريد أن نرتاح فقط.
ألا نهتم بأطفالنا. ألا نهتم بتربيتهم وتعليمهم وتثقيفهم.
إن الطفل فيسن ما قبل المدرسة من 3-6 سنوات وحتى أقل من ذلك من سنتين يستطيع أن يتعلم أشياء
كثيرة جدا.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
1 - إن الطفل يكتسب معظم مهاراته ( اللغوية-الاجتماعية- الذهنية...) التي تكوّن في مجموعها مدى النمو العقلي العام للفرد
بنسبة 80% من لحظة الميلاد حتى سن 8 سنوات"
- 2 إن خلايا المخ حساسة جدا.. وهناك خلايا مسئولةعن الكلام وأخرى عن التفكير الإبداعي وأخرى عن التفكير الحسابي وغيرها.. "
وإذا لم يستخدم الإنسان خلايا الدماغ فإنها تموت وتنمو بدلا منها أغصان للخلايا
الأخرى. أي إما تستخدمها أو تفقدها إلى الأبد.
- 3 تعلم المهارات المختلفة يتوقف على اكتسابها فيمراحل عمرية معينة وأهم هذه المراحل: مرحلة الطفولة المبكرة من الميلاد إلى 8
سنوات.
- 4 يتطور الذكاء على حسب الخبرات والمثيرات التييتعرض لها [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]




[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مهارات, اللعب, الطفل, تنمية, عن, طريق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقابر للبيع طريق الفيوم تامر بحر الثلاثين إعـلانات بيـع وشــراء متفـرقة 1 05-17-2020 07:01 PM
دورة تنمية مهارات الإتصالات الإدارية بما يحقق الأداء الإداري المتميز مى عمرو إعـلانات بيـع وشــراء متفـرقة 1 05-02-2020 10:17 AM
دورة تنمية مهارات الإتصالات الإدارية بما يحقق الأداء الإداري المتميز ريتاج بادر إعـلانات بيـع وشــراء متفـرقة 1 05-02-2020 08:14 AM
ندوة تنمية مهارات محاسبي التكاليف باستخدام الحاسب الآلي_مركز الخليج _2030 خليج للتدريب منتدي البرامج العامه 1 09-15-2018 08:58 PM
مركز طبى للاطفال بالتجمع الخامس - عياده اطفال - طبيب اطفال احمديوسف يوسف إعـلانات بيـع وشــراء متفـرقة 1 06-14-2015 12:23 PM


الساعة الآن 12:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir