منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-12-2012, 12:31 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي الصين: علاقتنا بامريكا اهم من النفط الايراني الرخيص

تسعى امريكا لتشديد العقوبات على قطاع النفط الايراني



رفضت مصفاة شركة سينوبك الصينية عرضا بنفط رخيص من ايران وقالت انها ستخفض وارداتها بمقدار الخمس هذا العام.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول رفيع في صناعة النفط الصينية قوله ان العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية اهم من النفط الرخيص.

وياتي هذا الموقف في ظل تكثيف الغرب ضغوطه لانفاذ العقوبات الاقتصادية التي فرضها على ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

وكانت الولايات المتحدة استثنت الهند وكوريا الجنوبية من الدول التي تفرض عليها جزاءات اذا لم تطبق العقوبات على ايران ولم تضم الصين لقائمة المستثنين من العقوبات التي تبدأ في 28 من الشهر الجاري.

وتقضي تلك الجزاءات بمعاقبة شركات البلدان المعنية اذا تعاملت مع ايران في القطاعات التي تتناولها العقوبات الامريكية ومنها قطاع النفط.

وحسب العقوبات الجديدة تحظر كل دول الاتحاد الاوروبي واردات النفط الايرانية وتمتنع عن تامين اي ناقلات تحمل نفطا ايرانيا.

وترغب الولايات المتحدة في توسيع نطاق العقوبات لحرمان ايران من عائدات النفط للضغط عليها لوقف تخصيب اليورانيوم.

ويشك الغرب في ان ايران تسعى لتطوير سلاح نووي بينما تصر طهران على ان برنامجها النووي لاغراض سلمية.

وقال المسؤول الصيني ان وقف التامين على الناقلات لن يكون مشكلة للصين، التي تستورد خمس صادرات ايران النفطية.

وضاف: "طالما احتاجت الصين لحل هذه المشكلة ستجد طريقة، ولن يكون الامر صعبا ونحن قادرون على حلها".

وكانت كوريا الجنوبية اعلنت انها ستتوقف عن استيراد النفط الايراني الشهر المقبل.

وبدأت تركيا، التي خفضت وارداتها النفطية من ايران، محادثات مع السعودية للتعاقد على شحنات نفطية طويلة الامد.
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تراجع واردات تركيا من النفط الايراني admin الاخبار الاقتصاديه 0 05-14-2012 03:44 AM
الصين تشتري الخام الايراني باليوان admin الاخبار الاقتصاديه 0 05-08-2012 12:20 AM
عقبات تعيق تصدير النفط الايراني لاسيا admin الاخبار الاقتصاديه 0 04-10-2012 08:09 PM
شركة تركية تخفض مشترياتها من النفط الايراني admin الاخبار الاقتصاديه 0 04-01-2012 11:26 AM
مسؤول: أوروبا مستعدة لشراء النفط الايراني admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-15-2012 12:26 AM


الساعة الآن 06:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir