![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
الخميس ، 07 آذار/مارس 2013، آخر تحديث 12:06 (GMT+0400)
لندن، بريطانيا (CNN) -- غرّمت هيئة أوروبية معنية بمراقبة الأسواق شركة "مايكروسوفت" العملاقة للبرمجيات مبلغ 730 مليون دولار بسبب تجاوزات خالفت من خلالها اتفاقيات تتيح للمستخدمين حرية اختيار برنامج تصفح الانترنت الذي يناسبهم. وقالت هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي إنها كانت قد أنذرت الشركة في يوليو/تموز الماضي، وحذرتها من إمكانية تعرضها لغرامات بسبب خرقها لتعهداتها السابقة بمنح المستهلكين في أوروبا حرية اختيار برنامج التصفح. وللشركة الأمريكية العملاقة تاريخ طويل من المعارك القانونية مع الاتحاد الأوروبي، فخلال العقد الماضي دفعت غرامات تعادل 1.6 مليار يورو، وقد تحدث رئيس الهيئة، جواكين ألمونيا، حول القضية قائلا: "التخلف عن الالتزام هو خرق خطير ويجب فرض عقوبات تتناسب معه." وتراجعت أسهم مايكروسوفت بعد الإعلان عن الغرامة بواقع 0.7 في المائة، علما أن للهيئة الأوروبية حق فرض غرامات أكثر قسوة يمكنها أن تصل إلى حد عشرة في المائة من أرباح الشركة، أو ما يعادل سبعة مليارات دولار بالنسبة للشركة الأمريكية. وكانت مايكروسوفت قد التزمت قبل سنوات بطلب أوروبي بإضافة ميزة خاصة للمستخدمين الأوروبيين لدى تحميلهم برنامج تشغيل "ويندوز" للمرة الأولى، إذ يتاح لهم اختيار ما يريدونه من بين 11 برنامجا لتصفح الانترنت، عوض إلزامهم باستخدام "انترنت إكسبلورير" الخاص بالشركة. غير أن هذه الميزة غابت عن التحديث الأخير في برنامج التشغيل "ويندوز 7" الذي طرح في الأسواق بفبراير/شباط 2011، ما أفقد أكثر من 15 مليون مستخدم في أوروبا حق الاختيار، وقد اعتذرت الشركة عن الخطأ في ذلك الوقت، ولكن إصلاحه استغرق 14 شهرا. ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بما يتوافق مع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط. الأكثر تصفحاً |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| أميركا تغرّم إتش.أس.بي.سي | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-10-2012 08:31 PM |
| أوروبا تكثف الضغوط على مايكروسوفت | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-24-2012 03:30 AM |
| 6.2 مليار دولار خسائر "مايكروسوفت" جراء استحواذها على "ايه ك | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 07-19-2012 04:17 PM |
| مايكروسوفت تخفض قيمة "إيه كوانتيف" بمقدار 6.2 مليار دولار | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 07-03-2012 05:13 AM |
| أوروبا تعتزم تقديم 500 مليون يورو مساعدات لمصر | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 03-14-2012 04:40 AM |