![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]في 1977 تعرضت منصة ستاتفورد أي لتسرب نفطي (الأوروبية)
أغلقت منصة للنفط في بحر الشمال تابعة لشركة شتات أويل النرويجية بعد تسرب للنفط والغاز. وقالت الشركة إنه تم إجلاء نحو نصف العاملين على منصة ستاتفورد أي، الذين يبلغ عددهم 168. ولم يعرف حتى الآن سبب التسرب في المنصة التي تعتبر واحدة من أكبر المنصات في بحر الشمال وتقع على بعد 180 كيلومترا من الساحل النرويجي. وقال المتحدث باسم شتات أويل كيتيل فيسنيس إنه تم إغلاق المنصة بصورة كاملة. ولم يعرف بعد متى سيستأنف العمل فيها. يشار إلى أن إنتاج حقل ستاتفورد الذي تقع فيه المنصة ينتج نحو 129 ألف برميل يوميا من النفط، طبقا لإحصاءات شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، أي نحو 4 ملايين برميل شهريا. وفي عام 2013 كله، بلغ إنتاج الحقل من الغاز 1.05 مليار متر مكعب. وبالإضافة إلى إدارتها للحقل، تمتلك الشركة النرويجية حصة 44.34% فيه. يشار إلى أن سوق النفط العالمية تتأثر بالحوادث التي تؤدي إلى انقطاع الإمدادات في المناطق المختلفة في العالم.
|
![]() |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| 4xp تفوز بلقب منصة تداول عام 2011 | forex2505 | الفوركس وأسواق المال العالمية والمحلية | 0 | 12-16-2012 04:25 PM |
| إغلاق هرمز تهديد للنفط العراقي | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-22-2012 07:37 PM |
| إغلاق هرمز تهديد للنفط العراقي | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-21-2012 12:15 AM |
| مبرك الالفيه الثالثه لوست | ahmed.dodo | منتدى الترحيب والاهداءات | 17 | 05-16-2010 06:54 AM |
| بعد الفوز الصعب في رواندا أوسة يهدد!!!!! | EL_MJEK | صدى الملاعب العربيه والعالميه | 1 | 04-06-2008 10:29 PM |