منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-01-2014, 09:06 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي فيات تستكمل استحواذها على كرايسلر

وضعت شركة فيات الإيطالية اللمسات الأخيرة على استحواذها على شركة صناعة السيارات الأميركية كرايسلر بشرائها الحصة المتبقية البالغة نسبتها 41.5% من فيبا تراست.


ويمثل شراء هذه النسبة من فيبا تراست (الصندوق المتحد للرعاية الصحية للعاملين*المتقاعدين بشركات السيارات) مقابل 4.35 مليارات دولار الخطوة الأخيرة* نحو الملكية الكاملة لشركة صناعة السيارات الإيطالية بعد أقل من خمس سنوات على إشهار كرايسلر إفلاسها.*

يُذكر أن مدير الشركة الإيطالية سيرغيو مارشيون وبقية مجلس الإدارة كانوا يتطلعون لهذا اليوم منذ أن حث الرئيس الأميركي باراك أوباما فيات على المساعدة في إنقاذ كرايسلر المتعثرة عام 2009.*

وقال مارشيون أيضا إن الاستحواذ النهائي يشكل لحظة حاسمة لكل من فيات وكرايسلر.

وأضاف "سيسمح لنا هيكل الشراكة الموحد بتنفيذ رؤيتنا بالكامل فيما يتعلق بإنشاء شركة سيارات عالمية فريدة من نوعها بالفعل من حيث المزج* بين الخبرة والرؤية المستقبلية والمعرفة".**

وبينما تتمركز السوق الرئيسية لفيات بأوروبا وأميركا اللاتينية، فإن كرايسلر -وهي ثالث أكبر شركة لتصنيع السيارات بالولايات المتحدة- تتمتع*بموطئ قدم قوي بالسوق بأميركا الشمالية. ويمنح هذا الدمج فيات وضعا قويا لمنافسة شركات مثل فولكسفاغن وجنرال موتورز وفورد.*

وكانت فيات تعاونت مع كرايسلر عام 2009 عندما كان العالم يعاني من أسوأ أزمة مالية منذ عام 1929. وواجهت أكبر شركتين أميركيتين وهما جنرال موتورز*وكرايسلر الإفلاس.*

لكن بينما تلقت جنرال موتورز مساعدة من خلال تدخل حكومي شامل، قررت إدارة* أوباما أن كرايسلر في وضع عثر للغاية بما لا يجدي معه المساعدة. وقررت*أن تسمح لفيات بشراء حصة وبنقل خبرتها الفنية إلى كرايسلر.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كرايسلر تسحب نحو مليون سيارة لعيوب admin الاخبار الاقتصاديه 0 11-10-2012 12:24 AM
كرايسلر تسحب 900 ألف "جيب" لخلل فني admin الاخبار الاقتصاديه 0 11-09-2012 10:31 PM
فيات تتعهد بالبقاء بإيطاليا وبتعزيز التصدير admin الاخبار الاقتصاديه 0 09-22-2012 08:54 PM
ليبيا تستكمل إنتاج النفط قريبا admin الاخبار الاقتصاديه 0 07-26-2012 12:13 AM
6.2 مليار دولار خسائر "مايكروسوفت" جراء استحواذها على "ايه ك admin الاخبار الاقتصاديه 0 07-19-2012 04:17 PM


الساعة الآن 08:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir