![]() |
|
#1
|
|||
|
|||
|
قالت وزارة الطاقة الأميركية إنها ستبيع ما يصل إلى خمسة ملايين برميل من النفط الخام من احتياطي النفط الإستراتيجي في خطوة لاختبار قدرات شبكة مخزونات الطوارئ في سوق نفطية سريعة التغير.
وفي أول بيع من الاحتياطي الإستراتيجي منذ 1990 يهدف بشكل محدد إلى اختبار القدرات التشغيلية للبنية التحتية للمخزونات, قالت وزارة الطاقة إنها ستعرض خاما ثقيلا من موقعي وست هاكبيري وبيغ هيل على ساحل الخليج الأميركي، ومن المنتظر أن يبدأ تلقي العروض في 14 مارس/آذار الحالي. في الوقت نفسه، قال البيت*الأبيض إن إعلان وزارة الطاقة عن السحب من المخزون هو اختبار تشغيلي وليس له علاقة بالنزاع مع روسيا بشأن أوكرانيا. وأبلغ المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني الصحفيين "هذا الإجراء يتخذ اتساقا مع المتطلبات التي يفرضها القانون على وزارة الطاقة لتقييم الاحتياطي الإستراتيجي والقدرة على السحب من المخزونات. وقال بيل جيبونز المتحدث باسم وزارة الطاقة "بسبب الزيادة الحادة الأخيرة في الإنتاج المحلي من النفط حدثت تغيرات مهمة في النظام"، وأضاف "إن البيع التجريبي ضروري لإجراء تقييم صحيح لقدرات الأنظمة في حال تعطلها". والكمية التي سيجري سحبها من الاحتياطي ستعادل حوالي ربع النفط الخام المستخدم في الولايات المتحدة كل يوم, لكن الأنباء ساعدت في ارتفاع أسعار النفط باتجاه أعلى مستوياتها في شهر. وسبق أن حدث بيع للنفط من الاحتياطي الإستراتيجي للولايات المتحدة في 2011 ردا على الحرب الأهلية في ليبيا عندما أجازت وزارة الطاقة سحب*ثلاثين مليون برميل بالتنسيق مع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الذي سحب كمية مماثلة من احتياطياته.
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| تعافي صادرات النفط الإيرانية | جنون آنثى | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-26-2014 10:40 PM |
| هبوط إنتاج سوريا من النفط بـ96% | جنون آنثى | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-16-2014 02:03 AM |
| الاقتصاد والأعمال | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-09-2014 10:40 PM |
| قلق من هبوط أسعار النفط في العراق | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-09-2014 07:46 PM |
| الإمارات تدرس توريد الغاز من أميركا الشمالية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-27-2014 10:07 AM |