![]() |
|
#22
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمه الله
[ رواه أحمد عن عائشة رضي الله عنها ] . كان عليه الصلاة والسلام في أعلى درجات الوفاء ، وأيها الإخوة من أروع ما سمعت من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( الحمد لله الذي رزقني حب خديجة )) . عد حبها رزقاً ، الحمد لله الذي رزقني حب خديجة . وأنا أقول لكم أيها الإخوة كلامًا خطيرًا جداً ، الحب يصنع بيدك تصنعه أنت ، إذا كنت وفياً إذا كنت كريماً ، إذا كنت رحيماً تحبك زوجتك ، تحبك محبة لا حدود لها ، وتقطف أنت ثمار هذه المحبة ، والبغض يصنع بأيدينا ، الإهمال ، عدم الإصغاء ، عدم الاحترام ، الحرمان أحياناً ، الإهانة ، السخرية ، البغض نصنعه بأيدينا ، والحب نصنعه بأيدينا ، وكانت السيدة عائشة تسال النبي صلى الله عليه وسلم : كيف حبك لي ؟ يطمئنها ، يقول كعقدة الحبل ، عقدة الحبل ، تسأله من حين لآخر ، كيف العقدة ، يقول على حالها ، ومرة حدثته عن أبي زرع ومحبته لأم زرع ، ووفاؤه لأم زرع ، وكرمه على أم زرع ، قال عليه الصلاة والسلام : أنا لك كأبي زرع لأم زرع ، لكنني لا أطلقك ، لأن أبا زرع طلق أم زرع في النهاية ، قال : أنا لك كأبي زرع لأم زرع ، ولكنني لا أطلقك ، تعلم من هذه الشمائل العالية ، تعلموا هذا السلوك العظيم لسيد المرسلين . أيها الإخوة ، هذه المرأة لم تشارك قومها لهوهم وسفاحهم وتبرجهم ، بل لزمت بيتها وتاجرة بمالها من دون أن تحتك بنفسها مع الرجال ، كانت امرأة في القمة ، وما عرف عنها تبرج ولا اختلاط ، وكانت تتمثل بفطرتها القويمة ، ولقد أخرج الإمام أحمد في المسند عن أبي موسى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( كُلّ عَيْنٍ زَانِيَةٌ ، وَالمَرْأَةُ إِذَا اسْتَعْطَرَتْ فَمَرّتْ بالمَجْلِسِ ، فَهِيَ زَانِيَةً )) . الزنا درجات ، من الزنا أطلاق البصر ، ومن الزنا أن تتعطر المرأة ليجد الرجال ريحها . السيدة خديجة أيها الإخوة واست زوجها ، ووقفت معه في أصعب الأيام ، وكانت معه في أحلك الليالي ، وما تكبرت عليه في مالها ، والله أنا اطلعت على قصص عديدة ، من شباب أخطؤوا كثيراً حينما تزوجوا بسناء غنيات ، صفة المرأة الغنية على زوجها ذي الدخل المحدود الاستكبار والاستعلاء والمن ، لكن امرأة غنية جداً وتزوجت رسول الله ، وهو فقير جداً ، ومع ذلك من أعظم صفاتها أنها ما تكبرت عليه في مالها بل أنفقت منه بإذنه ، ولم تكن القوامة لها ، القوامة له وهي تنفق عليه بإذنه ، فكانت مثلاً أعل للنساء من بعدها . أيها الإخوة ، يقول عليه الصلاة والسلام : (( خَيْرٌ النّكَاحِ أَيْسَرَه )) . أيها الإخوة الكرام ، أنا أرى أن هذه السيدة خديجة رضي الله عنها التي أكرم الله بها رسوله هي قمة في الكمال ، وقدوة لنساء المسلمين ، فينبغي أن نحرص على قراءة سيرتها ، وعلى معرفة كمالها في معاملتها لزوجها ، وينبغي أن نعرف كمال النبي صلى الله عليه وسلم في وفائه لها ، وفي تقديره لها ، شكرااا لك اخي اطرحك المتميز لهذا الموضوع |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| ..... |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| [كلمات] وعلي رأيك | ملاك الروح | منتدي الفنون الادبيه | 4 | 01-16-2010 10:04 AM |
| المحشش والجنى(قوللى ايه رأيك) | karmen | اضحك من قلبك | 10 | 01-10-2010 02:19 AM |
| اى رأيك فى المرأة المتسلطة | بلابل المتمرد | عالم ادم | 5 | 08-20-2009 05:22 AM |
| رأيك فى الشات وبكل صراحه!!! | karmen | عالم ادم | 20 | 07-26-2009 01:22 PM |
| إن كنت محب للشعر فاعطنا رأيك | THE KING | منتدي الفنون الادبيه | 0 | 08-11-2008 06:44 PM |