منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتـدى الــعـــام ۝ > المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-02-2010, 04:06 AM
احمدينيو احمدينيو غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 278
افتراضي ((فنجـــــــــان القهوه))

تقول القصه أنه وقف البروفيسور أمام تلاميذه..


ومعه بعض الوسائل التعليميه..


وعندما بدأ الدرس ودون أن يتكلم..


أخرج عبوه زجاجيه كبيره فارغه..



وأخذ يملأها (بكرات الجولف)



ثم سأل التلاميذ..


هل الزجاجه التي في يده مليئه أم فارغه ؟

فاتفق التلاميذ على أنها مليئه..


فأخذ صندوقاً صغيرا من الحصى..



وسكبه داخل الزجاجه ..


ثم رجها بشده حتى تخلخل الحصى..


في المساحات الفارغه بين كرات الجولف..


ثم سألهم ..؟


إن كانت الزجاجه مليئه ؟


فأتفق التلاميذ مجدداً على انها كذلك..


فأخذ بعد ذلك صندوقاً..

صغيراً من الرمل..






وسكبه فوق المحتويات في الزجاجه..


وبالطبع فقد ملأ الرمل باقي الفراغات فيها..


وسأل طلابه مره أخرى..


إن كانت الزجاجه مليئه ؟

فردوا بصوت واحد..

بأنها كذلك ..


أخرج البروفيسور بعدها فنجاناً من القهوه..




وسكب كامل محتواه داخل الزجاجه..


فضحك التلاميذ من فعلته..


وبعد أن هدأ الضحك..

شرع البروفيسور في الحديث قائلاً :


الآن أريدكم أن تعرفوا ماهي القصة..


إن هذه الزجاجه تمثل حياة كل واحد منكم..


وكرات الجولف .. تمثل الأشياء الضروريه في حياتك :


دينك ، قيمك , أخلاقك ، عائلتك , أطفالك ,

صحتك , أصدقائك.


بحيث لو انك فقدت ((كل شيء))

وبقيت هذه الأشياء فستبقى حياتك..
مليئه وثابته..


أما الحصى فيمثل الأشياء المهمه في حياتك :

وظيفتك , بيتك , سيارتك..

وأما الرمل فيمثل بقية الأشياء..


أو لنقول: الأمور البسيطه والهامشيه..


فلو كنت وضعت الرمل في الزجاجه أولاً..

فلن يتبقى مكان للحصى أو لكرات الجولف..

وهذا يسري على حياتك الواقعيه كلها..


فلو صرفت كل وقتك وجهدك على توافه الأمور..

فلن يتبقى مكان للأمور التي تهمك..


لذا فعليك أن تنتبه جيدا وقبل كل شيء للأشياء الضروريه..

لحياتك وأستقرارك..

وأحرص على الأنتباه لعلاقتك بدينك..
وتمسكك بقيمك و مبادئك و أخلاقك..


أمرح مع عائلتك ، والديك ، أخوتك ، وأطفالك..
قدم هديه لشريك حياتك وعبر له عن حبك..
وزر صديقك دائماً وأسأل عنه..


أستقطع بعض الوقت لفحوصاتك الطبيه الدوريه..


وثق دائما بأنه سيكون هناك وقت كافي للأشياء الأخرى .....

ودائماً..
أهتم بكرات الجولف أولاً..
فهي الأشياء التي تستحق حقاً الأهتمام..


حدد أولوياتك..
فالبقيه مجرد >>> رمل..


وحين أنتهى البروفيسور من حديثه..
رفع أحد التلاميذ يده قائلاً:
أنك لم تبين لنا ما تمثله القهوه ؟

فابتسم البروفيسور وقال :

أنا سعيد لأنك سألت..

أضفت القهوه فقط لأوضح لكم..
بأنه مهما كانت حياتك مليئه .....
فسيبقى هناك دائماً مساحه..
لفنجان من القهوه !!
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]
الدنيا ياحبي مدرسة
وسنين عمرنا حصص
الالم منهج ندرسه
والفرح فيها فرص
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-02-2010, 06:15 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي

تسلم ايدك على هذه القصه
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-02-2010, 07:22 AM
المحاسب المحاسب غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 273
افتراضي

سلمت يداك فأبدعت اخى
__________________
وعد العيون اصدق وعود الحب
وعنيه قالولى كلام كتير م القلب
ان عشت احلم بيه بقالى سنين
من غير ما اشوفه انا كان فى قلبى حنين

lost love
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-02-2010, 09:44 AM
الصورة الرمزية manolly
manolly manolly غير متواجد حالياً
مشرفه العاب الماجيك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: manolly world
المشاركات: 4,675
افتراضي

حدد أولوياتك..
فالبقيه مجرد >>> رمل..







فعلا والله
محدش ييأس من حياته ويقول خلاص حياتى انتهت لمجرد مرور موقف

انا شوفت داعية في التليفزيون عمل نفس الحكاية دى
بس جابها من الناحية الدينية شوية
وفعلا كلام كله صحيح

موضوع جميل احمد
وحشنا جديدك وتميزك ياريت نشوفك تانى باروع واروع
__________________


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-04-2010, 03:47 AM
احمدينيو احمدينيو غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 278
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة admin مشاهدة المشاركة
تسلم ايدك على هذه القصه
تسلم يا ادمن على المرور اللي منورني
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]
الدنيا ياحبي مدرسة
وسنين عمرنا حصص
الالم منهج ندرسه
والفرح فيها فرص
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-04-2010, 03:51 AM
احمدينيو احمدينيو غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 278
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحاسب مشاهدة المشاركة
سلمت يداك فأبدعت اخى
تسلم يابرنس منورني والله
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]
الدنيا ياحبي مدرسة
وسنين عمرنا حصص
الالم منهج ندرسه
والفرح فيها فرص
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-04-2010, 03:59 AM
احمدينيو احمدينيو غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 278
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manolly مشاهدة المشاركة
حدد أولوياتك..
فالبقيه مجرد >>> رمل..






فعلا والله
محدش ييأس من حياته ويقول خلاص حياتى انتهت لمجرد مرور موقف

انا شوفت داعية في التليفزيون عمل نفس الحكاية دى
بس جابها من الناحية الدينية شوية
وفعلا كلام كله صحيح

موضوع جميل احمد
وحشنا جديدك وتميزك ياريت نشوفك تانى باروع واروع
ربنا يخليكي يا مانوللي

وربنا يقدرني وافضل عند حسن ظنك
منوراني والله يا مانوللي
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]
الدنيا ياحبي مدرسة
وسنين عمرنا حصص
الالم منهج ندرسه
والفرح فيها فرص
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
((فنجـــــــــان, القهوه))


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعه لمحبى القهوه *E&R* الماكولات والمشروبات 2 05-11-2010 01:11 AM


الساعة الآن 02:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir