![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
إسرائيل تقيم حاليا أربع منشآت لتحلية المياه (الفرنسية-أرشيف)أبرمت الشركة الوطنية الإسرائيلية*للمياه اتفاقية تمويل لإنشاء محطة لتحلية المياه، يتوقع*أن تؤهل البلاد*التي*تعاني حاليا من الجفاف لأن تصدر المياه*عند اكتمال*المشروع*في 2013. وقالت وزارة المالية الإسرائيلية في بيان إن شركة ميكوروت المملوكة للدولة ستبني وتدير المحطة لمدة 25 عاما في مدينة أسدود الساحلية على البحر المتوسط لتوفير 100 مليون متر مكعب من المياه المحلاة سنويا. وإسرائيل -التي تعاني معظم المناطق التي تسيطر عليها الجفاف- تعمل لتفادي مزيد من الاستنزاف لمصادر المياه العذبة، حتى أصبحت رائدة* عالميا -حسب مراقبين- في تحلية وإعادة تدوير مياه الصرف. وستنضم محطة أسدود الجديدة إلى أربع منشآت أخرى للتحلية ستوفر بنهاية 2013 نحو 85% من استهلاك الأسر الإسرائيلية من المياه. وتوقع وزير البنية الأساسية عوزي لانداو أن تتمكن إسرائيل في الأعوام القادمة من "بيع المياه لجيرانها". وقدرت وزارة المالية في وقت سابق تكلفة المحطة بنحو 1.5 مليار شيكل (400 مليون دولار)، وقالت إن من شأن المحطة أن توفر المياه بتكلفة 2.4 شيك للمتر المكعب.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| اتفاقية لتصدير الغاز القطري لتايوان | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-06-2011 12:50 AM |
| شركة باركلي لتصدير جميع الاسماك البحرية من اليمن لجميع انحاء | أبو جاسم | إعــلانات المــواد الغــذائية | 0 | 12-23-2010 11:57 PM |
| شركة فادى وشادى لتصدير الكلاب | نوااف | إعــلانـات الحيوانات والطيور والأسماك | 0 | 12-21-2010 08:33 AM |
| انواع المياه فى القران | love mema | منتدى نور الإيمان | 2 | 12-19-2009 12:21 AM |
| اضرار المياه الغازية | بلابل | المنتدى العام | 4 | 09-17-2008 09:46 PM |