منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-07-2012, 03:48 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي القاهرة تخسر 23 مليار جنيه بسبب الازدحام المروري

القاهرة - دينا سالم الزحامُ المروريُ أصبح سمةً من سمات القاهرة، يحاولُ المصريون التعايشَ معه كقدرٍ محتوم، حيث تستغرقُ الرحلة اليومية من المنزل إلى مقر العمل ساعتين في المتوسط، ومثلهما أو أكثر في طريق العودة رغم أن المسافة قد لا تتعدى بضعة كيلومترات.

ويكلف الازدحام المروري في القاهرة خسائر بأكثر من 23 مليار جنيه.

ولا تقتصر التجربة المرورية المصرية على الازدحام الشديد بل تمتد لأمور عديدة تقترن بمغامرة التواجد في الشارع المصري. كأن تفاجئك عربةُ كارو، أو مجموعة من الباعة الجائلين، أو أن يقررَ البعضُ عبور الطريق دون سابق إنذار، إلى جانب المطبات الاصطناعية التي تتوقفُ أمامها السياراتُ تماما بمزيج ٍمن الحيرةِ والذعر.

وإذا خانك تقديرُك وقررت أن تستقلَ سيارةَ أجرة، فلا تلومن إلا نفسك، فسائق الأجرة يحاول هو الآخر أن يسلك الطرق الأقل إزدحاما إن وجدت.

وبالرغم من التزام ِ دول العالم بالإشارات المرورية منذ سنوات، إلا أن مفهومَ المصريين للحرية يتعدى تلك المسألة البسيطة.

وحينما يصل الموظفون إلى إلى مقرات عملهم بعد هذا الزحام الشديد، بعد أن استنفذوا كل طاقتهم النفسية والبدنية في شوارع القاهرة الشديدة الازدحام. سيكون من الصعب جدا أن يبدأون العمل إلا بعد ساعة على الأقل من الاسترخاء التام.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة أوليمبوس اليابانية لصناعة الكاميرات تخسر 33 مليار ين admin الاخبار الاقتصاديه 0 02-13-2012 01:51 AM
السعودية تخسر 13 مليار ريال سنويا بسبب الحوادث المرورية admin الاخبار الاقتصاديه 0 12-04-2011 08:02 PM
البورصة المصرية تخسر 30 مليار جنيه في ثلاث جلسات admin الاخبار الاقتصاديه 0 11-22-2011 02:11 AM
نيجيريا قد تخسر قائدها يوبو في البطولة الافريقية بسبب الاصابة beckham صدى الملاعب العربيه والعالميه 1 01-18-2010 06:37 AM
إغلاق مدرسة بـ القاهرة الجديدة بسبب انفلونزا الخنازير al3ashk المنتدى العام 3 11-01-2009 02:28 PM


الساعة الآن 10:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir