![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
تنافسية عالية للاقتصاد الإمارتي إقليمياً ودولياً
العربية.نت نقل موقع وزارة الاقتصاد الإماراتية اليوم الأحد، عن وزير الاقتصاد، سلطان بن سعيد المنصوري، قوله "ان اقتصاد الإمارات العربية المتحدة نما بما يقدر بنحو 3.3 بالمئة العام الماضي". وأبلغ المنصوري، اجتماعاً مع مستثمرين كنديين أثناء زيارة إلى كندا، أن ثاني أكبر اقتصاد عربي حقق نمواً رغم تحديات إقليمية وعالمية غير مسبوقة، وفقاً لما ذكرته "رويترز". وقال "إن الأداء الاقتصادي استفاد بزيادة مساهمة القطاعات غير النفطية في النمو". القطاعات غير النفطية ونقلت جريدة "البيان" الإمارايتة عن المنصوري، تأكيده أن الاقتصاد الإماراتي حقق نمواً ملحوظاً عام 2011، مشيراً إلى ازدياد نسبة مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي التي وصلت الى 70 بالمئة مقابل 30 بالمئة من مساهمة القطاع النفطي. وأكد الوزير على تنافسية الاقتصاد الإمارتي على المستويين الإقليمي والدولي، مشيراً إلى بعض التقارير الدولية التي "تبين تنافسية الاقتصاد الوطني حيث جاءت الإمارات في المرتبة 27 في العالم وفقاً لتقرير "التنافسية العالمية 2011/2012"، وحققت أعلى معدلات النمو في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم العربي على مدى السنوات السبع الماضية. |
![]() |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الصين: القطاع الصناعي ينمو في فبراير | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-29-2012 09:33 PM |
| الاقتصاد الهندي ينمو بمعدل 7% | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-08-2012 01:02 PM |
| برج الامارات | دبدوباية | الصـــور ومقاطع الفيديو | 3 | 01-13-2010 07:18 AM |