![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
إسرائيل تريد استغلال الغاز في تحسين علاقاتها بجيرانهاقال وزير الطاقة الإسرائيلي، عوزي لانداو، الأربعاء إن بلاده أبدت استعدادها لبيع بعض مخزونها من الغاز الطبيعي لجيرانها العرب على أمل تحسين علاقاتها بدول المنطقة. ومن المتوقع أن يزداد إنتاج إسرائيل من الغاز في أعقاب اكتشاف حقلين من أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم. وأضاف الوزير أنه إذا رغبت إسرائيل -في وقت لاحق من هذا العام- في بيع بعض إنتاجها المستقبلي للخارج، فإنها ستسعى أن يكون الأردن والفلسطينيين من أوائل المشترين. وقال لانداو في مقابلة -على هامش مؤتمر عن الطاقة في أثينا- "نريد أن نتخلص من سيطرة أمراء النفط في العالم، الذين لا يقتصر تأثيرهم في الغربيين فقط، بل تتعرض له البلدان الإسلامية التي ليس لديها نفط". وكانت مجموعة شركات على رأسها شركة تكساس للطاقة ، وشركة ديليك الإسرائيلية للطاقة قد اكتشفت حقلين كبيرين للغاز بعيدا عن شاطئ تامار، باحتياطي يقدر بـ 9.1 ترليون قدم مكعب. وبناء على تقرير الخبراء الذي سيصدر قريبا، ستقرر إسرائيل ما يمكن أن تفعله بهذا الاحتياطي الكبير. ومن بين الأفكار المطروحة، بيع جزء منه للخارج، أواستخدامه محليا في توليد الكهرباء، أوفي النقل بدلا من النفط. |
![]() |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| "الإخوان المسلمون" في مصر تبدي استعدادها لبحث الاقتراض من صن | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-12-2012 06:49 PM |
| ربيع العرب يعصف باقتصاد إسرائيل | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-20-2011 11:08 PM |
| إسرائيل: مصر تستأنف تصدير الغاز | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-23-2011 11:11 PM |
| مصر تستأنف ضخ امدادات الغاز الطبيعي إلى إسرائيل | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-23-2011 04:37 PM |
| مصر تعدل اتفاق الغاز مع إسرائيل | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-04-2011 01:24 AM |