![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
يقيم المعتصمون في خيامهم منذ 9 اشهرطلب بنك اتش اس بي سي من محكمة في هونغ كونغ ان تسمح له باخلاء المحتجين من مقره الرئيسي في اسيا حيث يعتصم ناشطون من حركة "احتلوا" فيه منذ تسعة اشهر. وكان المحتجون اقاموا 20 خيمة اعتصام في ممر في الدور الارضي من مبنى ادارة المجموعة المصرفية العالمية. ويقول البنك انه يملك تلك المساحة ويريد استخدامها لاقامة مناسبات اجتماعية. وكانت حركة "احتلوا وول ستريت" بدأت من نيويورك وانتشرت في انحاء العالم وتهدف الى التنديد بعدم المساواة. وكانت اعتصامات نيويورك اخليت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بينما اخلي اعتصام الحركة في لندن في فبراير/شباط. ولم يمتثل المحتجون لطلب بنك اتش اس بي سي بحمل امتعتهم واخلاء المكان. وتقول مراسلة بي بي سي في هونغ كونغ جوليانا ليو ان المشاكل الرئيسية في هونغ كونغ هي عدم المساواة الرهيبة في الدخل وارتفاع اسعار العقارات بشدة. |
![]() |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| "الإخوان" يقدمون مقترحاً يرفع رواتب المصريين 400% | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-15-2012 07:25 PM |
| الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "لن يرفع سعر الفائدة حتى 2014" | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-25-2012 12:12 PM |
| التعديل الوزاري يرفع مؤشر التفاؤل لمنظمي " دافوس السعودي " | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-14-2011 03:24 AM |
| صحيفة: "الشورى" السعودي يرفع توصية بدل السكن من جدول أعماله | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-15-2011 08:52 PM |
| "احتلوا وول ستريت" تستهدف المصارف | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-10-2011 08:54 PM |