منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-29-2012, 08:06 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي محكمة أمريكية تنظر في الخلاف بين "أبل" و"سامسونغ" على براءات

تتبادل الشركتان الاتهامات حول براءات الاختراع



تنظر محكمة أمريكية في كاليفورنيا في قضية الخلاف بين شركتي "ابل" و"سامسونغ" على حقوق ملكية براءات اختراع ، في قضية هي الأكبر من نوعها في التاريخ الحديث.

وقد يترتب على الحكم دفع تعويضات بمليارات الدولارات من أحد الأطراف للطرف الآخر.

يذكر أن الشركتين العملاقين تستحوذان على أكثر من نصف سوق الهواتف الذكية.

وبالرغم من أن ابل تشتري جزءا كبيرا من القطع من سامسونغ الا أن الشركتين لم تستطيعا التوصل الى اتفاق بينهما.

وبدأت القضية بدعاوى رفعتها "أبل" في شهر ابريل/نيسان من العام الماضي، ثم تبعتها دعوى من سامسونغ.

وتطالب أبل بتعويضات قدرها 2.5 مليار دولار، وبأمكان القاضية أن ترفع المبلغ الى ثلاثة أضعافه.

وتقول أبل ان سامسونغ انتهكت حقوق ملكيتها لـ 7 براءات اختراعات، بينها تصميمات الشكل الخارجي لآيفون وآيباد والقدرة على استخدام شبكة 3G اللاسلكية.

وتقول سامسونغ أن أبل رفضت عرضها لشراء حق الاستخدام ولم تقدم عرضا مغايرا.

وترتبط دعوى سامسونغ التي تصنع جهاز Galaxy S3 بجمع كاميرا رقمية وجهاز هاتف وايميل في جهاز واحد.

وبالرغم من أن سامسونغ لم تحدد حجم التعويذات التي تطالب بها الا ان ابل تقول ان منافستها ترغب بالحصول على 2.4 في المئة من قيمة بيع منتوجاتها، وهذا يساوي 14.4 دولار امريكية مقابل كل جهاز.

وتطالب أبل منافستها بالتوقف عن نسخ اختراعات الآخرين بينما ترد سامسونغ ان أبل تبالغ في ردود أفعالها.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سامسونغ تتفوق على "آبل" و"نوكيا" بالمبيعات admin الاخبار الاقتصاديه 0 04-26-2012 09:41 PM
مبيعات "غالاكسي" تضاعف أرباح سامسونغ في الربع الأول admin الاخبار الاقتصاديه 0 04-05-2012 02:54 PM
منظمة أمريكية تعتمد "وهج" كأول سيارة سعودية admin الاخبار الاقتصاديه 0 03-13-2012 01:52 AM
مشروع "الموظف عن بعد" يثير الخلاف بين المنشآت السعودية admin الاخبار الاقتصاديه 0 11-15-2011 01:55 AM
"المافيا" تحكم قبضتها على شركة أمريكية مدرجة وتقودها للإفلاس admin الاخبار الاقتصاديه 0 11-03-2011 05:49 PM


الساعة الآن 09:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir