![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
قالت وزارة المالية الفلسطينية إنها تسلمت مائة مليون دولار من أموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية والتي تحتجزها إسرائيل.
وأكد مدير دائرة العلاقات العامة في وزارة المالية رامي مهداوي أنه قد وصل بالفعل إلى الوزارة اليوم مبلغ 385 مليون شيكل من الأموال المحتجزة. يُشار إلى أنه طبقا للاتفاقيات الموقعة بين الجانبين فإنه من المفترض أن تحول إسرائيل إلى السلطة حوالي 125 مليون دولار شهريا من الضرائب التي تجبيها لصالح [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نتيجة التعاملات التجارية بين أراضي السلطة الفلسطينية وإسرائيل. وكانت إسرائيل قد أعلنت في 2 ديسمبر/كانون الأول الماضي أنها قررت تجميد تحويل أموال الضرائب التي تجمعها للفلسطينيين كإجراء عقابي بعد حصول السلطة الفلسطينية على اعتراف بفلسطين كدولة غير عضو بالأمم المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وقالت إسرائيل أمس إنها قررت الإفراج عن مائة مليون دولار "بسبب الوضع المالي البالغ الصعوبة الذي تواجهه السلطة الفلسطينية". وقال مسؤول بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن بنيامين نتنياهو لم يتعهد بمواصلة التحويلات فيما بعد. وعلق كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات على تلكؤ إسرائيل في تحويل الأموال الفلسطينية بالقول إن إسرائيل تستخدم موضوع الأموال "كسيف مسلط على رقابنا." وتعيش السلطة الفلسطينية أزمة مالية خانقة منعتها من صرف كامل الراتب لقطاع العاملين لديها والبالغ عددهم حوالي 166 ألف موظف. وينفذ الموظفون إضرابا متقطعا عن العمل منذ حوالي ثلاثة شهور. وأعلنت الح كومة الفلسطينية أمس*أنها بدأت تسديد نصف رواتب موظفيها عن نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| إسرائيل قد تفرج عن أموال ضرائب فلسطينية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-29-2013 10:13 PM |
| مصر: تحصيل 15 مليار دولار ضرائب | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-06-2013 05:18 AM |
| السودان يعتزم فرض ضرائب على السيارات | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-19-2012 11:30 AM |
| جدل ببريطانيا حول زيادة ضرائب الأغنياء | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 08-29-2012 03:40 AM |
| ياللي بتسأل عالسعاده ياللي بتسأل عالحياه!!! | karmen | المنتدى العام | 7 | 09-14-2009 02:31 PM |