![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
وقعت ماليزيا والإمارات اتفاقا لبناء منشأة لتخزين النفط بتكلفة تقدر بنحو 21 مليار رنغيت ماليزي (6.75 مليارات دولار)*في ولاية جوهر الماليزية.
وقال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق خلال مراسم التوقيع إن المنشأة التي تصل سعتها إلى 60 مليون برميل من النفط الخام، ستقام في تانغونغ بياي بولاية جوهر. وجاء إعلان عبد الرزاق بعد لقائه ولي عهد أبوظبي الشيخ*محمد بن زايد آل نهيان اليوم في العاصمة. وتتطلع ماليزيا إلى تحويل المنطقة إلى مركز لصناعة النفط والغاز في إطار خطة طموحة للتنمية الاقتصادية في البلاد. وفي اتفاق منفصل، وقعت اليوم شركة آبار للاستثمار المملوكة لحكومة أبوظبي وشركة وان ماليزيا دفلوبمنت المملوكة للحكومة على شراكة إستراتيجية بقيمة 18 مليار رنغيت (5.8 مليارات دولار) للاستثمار في ماليزيا. وأوضحت وان ماليزيا في بيان أن الشراكة ستركز على استثمارات في مشاريع ضرورية ومؤثرة لنمو ماليزيا الاقتصادي والاجتماعي*على المدى الطويل. وأضافت الشركة الماليزية أن أبوظبي ستقدم أيضا رأس المال اللازم لمشروع بورصة تون عبد الرزاق الذي تنفذه وان ماليزيا ومن المتوقع أن يتكلف مليارات الرنغيتات. وسجل التبادل التجاري الإماراتي الماليزية زيادة بنسبة 17% العام الماضي وبلغت قيمته نحو ثمانية مليارات دولار، صعودا من مستوى 6.8 مليارات الذي بلغته التجارة بين البلدين.
|
![]() |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| بورصة مصر تخسر المليارات | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-26-2013 10:52 PM |
| الصين تستثمر المليارات بالبنية التحتية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-26-2012 08:08 AM |
| مصر: البورصة تخسر المليارات*بدقائق | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 06-03-2012 12:22 AM |
| مبارك استنزف المليارات من مصر | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-11-2012 12:32 AM |
| ليبيا تعتمد المليارات للتنمية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-01-2012 08:24 AM |