منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-02-2012, 10:26 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي أول محطة كهرباء شمسية بفلسطين

دشنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية اليوم الثلاثاء محطة أريحا لتوليد الكهرباء في*[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*بالاعتماد على الطاقة الشمسية.*


ويعد مشروع المحطة الذي بلغت تكلفته أكثر من 6.5 ملايين دولار بدعم من مؤسسة التعاون والتنمية اليابانية (جايكا)، الأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية.

وخلال حفل التدشين قال رئيس الوزراء في [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*إنها "نموذج آخر" على الإرادة الفلسطينية لمواصلة البناء والاستثمار من أجل*تطوير البنية التحتية، وتعميق الجاهزية الوطنية لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأوضح فياض أن مشروع المحطة يندرج ضمن إقامة المشاريع وخلق فرص العمل*لبناء اقتصاد فلسطيني قوي تتشارك فيه الجهود سواء كانت من القطاع العام أو القطاع الخاص، والمستثمرون والمانحون.

ومن المتوقع أن تنتج المحطة 300* كيلووات من التيار الكهربائي يوميا بحيث يتم ضخها من خلال*شبكة شركة كهرباء محافظة القدس التي تزود أريحا بالكهرباء.

من جانبه قال رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية عمر كتانة إن هناك مخططا لمضاعفة إنتاج المحطة للكهرباء غير أن ذلك مرتبط بتوفر التمويل اللازم حيث أن المساحة لزيادة الخلايا الشمسية متوفرة.
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتقادات لقانون يزيد الضرائب بفلسطين admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-25-2012 06:12 AM
بنوك أجنبية تفتح فروعا بفلسطين admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-17-2012 04:40 AM
تدابير لخفض عجز الموازنة بفلسطين admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-09-2012 10:56 AM
السعودية تخطط لإنتاج خلايا شمسية admin الاخبار الاقتصاديه 0 10-04-2011 01:24 AM
"أرامكو" السعودية تخطط لانتاج خلايا شمسية في غضون عامين admin الاخبار الاقتصاديه 0 10-03-2011 09:24 PM


الساعة الآن 10:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir